أصبحت تكميم المعدة أكثر أمانًا من أي وقت مضى

gastic_sleeve_the_circle_care_best_doctors_egypt.jpg

يعتمد مدى فقدان الوزن بعد تكميم المعدة على مجموعة متنوعة من العوامل مثل نظامك الغذائي وممارسة الرياضة ونمط حياتك والتزامك برعاية ما بعد الجراحة. حجم معدتك الجديدة هو أيضًا عامل مهم آخر في تحديد مقدار فقدان الوزن. إذا اتبعت رعاية ما بعد الجراحة والتزمت بنمط حياتك الجديد ، فيمكنك توقع خسارة ما بين 60٪ إلى 70٪ من وزنك الزائد نتيجة جراحة تكميم المعدة.

 

بفضل أحدث تقنيات جراحة تكميم المعدة التي يتم إجراؤها بواسطة تقنية المنظار ، يكون وقت الشفاء عادة ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. ولكن من المهم أيضًا أن تضع في اعتبارك أن كل مريض يختلف عن الآخر ، لذلك قد تكون هناك بعض الاختلافات في أوقات التعافي.

 

بعد ستة أسابيع من جراحة تكميم المعدة ، يجب أن تكون قادرًا على تناول الأطعمة الصلبة. تعتمد إجابة هذا السؤال بشكل كبير على معنى كلمة “عادي”. يجب أن تأكل وجبات متوازنة ثلاث مرات في اليوم.

 

أنت تستطيع. لكن بالطبع يجب أن يكون باعتدال. لا يمكنك أن تتوقع أن تأكل البيتزا كل يوم ولا يجب أن تفعل ذلك. لن تكون صحية على أي حال! من حين لآخر ، فإن الحصول على شريحة رقيقة مع طبقة الخضار لن يضر.

 

لا ، بل العكس. يكشف البحث أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين خضعوا لجراحة تكميم المعدة يحسنون متوسط العمر المتوقع من خلال تقليل مخاطر بعض الحالات الصحية الخطيرة مثل ارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب والسكري من النوع الثاني.

 

لا ، فقد أظهر البحث أن جراحة تكميم المعدة قد تعكس آثار الشيخوخة. عندما تشعر بالراحة في جسدك ، فإنك تشعر بتحسن تجاه نفسك ، كن سعيدًا!

 

فى بعض الظروف؛ أي . إذا كانت هناك أي ضرورة طبية ، فقد يفكر جراحك في ذلك. لكن من المهم معرفة أن هذا ليس شيئًا يفضله جراحو التجميل لأنه يزيد من خطر حدوث مضاعفات. لذلك ، من المهم جدًا الالتزام بإرشادات ما بعد الجراحة حول نظامك الغذائي وممارسة الرياضة ونمط حياتك التي ينصح بها جراحك.

 

من المعروف أن تكميم المعدة يحسن ويعالج أعراض مرض السكري من النوع الثاني لدى بعض المرضى. يظهر البحث أنه بالنسبة لبعض المرضى ، تعود مستويات السكر في الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية إلى طبيعتها بعد جراحة تكميم المعدة.

 

تزيل جراحة تكميم المعدة جزءًا من معدتك بشكل دائم. لذلك ، لا يمكن عكسه أو لا يوجد شيء يمكن إزالته.

 

بفضل أحدث تقنيات الجراحة بالمنظار ، أصبحت تكميم المعدة أكثر أمانًا من أي وقت مضى. كما أنه يوفر فترة نقاهة أقصر مقارنة بجراحات إنقاص الوزن التي يتم إجراؤها بالطرق التقليدية.

ملخص

عملية:

تكميم المعدة

هدف العملية:

لتقليل حجم المعدة

وقت العملية:

حوالي ساعتين

نوع التخدير:

عام

آثار جانبية:

قد تشمل بعض الآثار الجانبية على سبيل المثال لا الحصر الألم والكدمات والتورم حول الجروح والغثيان وعدم القدرة على تناول أطعمة معينة

مخاطرة:

انسداد أو تسرب ، جلطات دموية ، فيتامين ونقص الحديد

وقت الانتعاش:

4 أسابيع أو أقل

تندب:

اعتمادًا على التقنية ، من الحد الأدنى إلى لا شيء

gastic_sleeve_the_circle_care_best_doctors_egypt.jpg

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *